كيف اكون رأس مال من الصفر؟

الكثير منا يظن انه لا يملك الكثير والبعض يعتقد انه يمتلك الكثير ولكن ليس بالثمين، وأخرين يريدون ان يكونو رأس المال ولكن لا يعرفون من أين يبدؤون.
نعم وهذا هو الصحيح الجميع انشغل بالتقنية واجهزتها واصبح ذالك جليا حولنا الجميع يقراء والجميع يكتب والجميع يشارك .
لكن من من هؤلاء يمتلك رأس المال من الثقافة القيمه القابله للاستثمار، هل ذالك السياسي العظيم بداخلك هو رأس مالك ، ام ذالك الرياضي الفذ ليستهلكا وقتك وفكرك ، ام تلك المشهورة هي مفتاح كنزك الثمين و حجرة الأساس لذالك الثراء الداخلي القابل للاستثمار فتستحق كل ثانية تضيع …
راجع اهتماماتك و قراءاتك واطلاعاتك هل تصلح ان تكون رأس مالك ومستهلك وقتك وجهدك وجديره بأن تكون استثمارك في المستقبل ، ان كان نعم! فنعم بها، وإن كان لا فأبداء بالتغيير.
ومن اهم ابواب المستقبل البرمجة ومجالاتها.
حتى لا تكون من فئة لا أعرف من أين ابداء او من فئة إنها صعبه ، البدايه هي مفتاح الاستحواذ والجني والكسب وكسر لقاعدة لا اعرف و الخوف ، لانه لايوجد شخص لا يعرف بل يوجد شخص لا يريد ان يعرف ، ولعلي عندما اكتب في هذا المنتدى فانا اخاطب من لامست التقنيه وعلومها جانب من اهتمامه، انظر من تتابع عبر السناب لتكن هناك اضافات لأشخاص يزيدون من رصيدك الثقافي ، انظر الى متابعاتك في التويتر إبداء بإضافة حساب هو نقطة إضافه وثراء معلوماتي ، أيضا الإنستقرام و غيرها كن دائم البحث عن مستثمري الثقافه وناشري العلوم، فكل شخص اوحساب تتابعه في وسائل التواصل الإجتماعي المختلفه هو كتاب تقراءه يحتوي هذا الكتاب على الكثير من المعلومات والإرشادات والنصائح والكثر من الروابط التي تنقلك الى كتب اخرى ثريه لديها روابطها . فمن هنا البدايه لتكوين رأس المال الثقافي لتصبح قادر على استثماره في المستقبل .

6 Likes

شكرا لك أستاذة غزيل
على هذا المقال المُلهم لطريق النجاح

1 Like

بداية ملفتة ومشوقة حقًا
وهي ماتنادي به رؤية المملكة 2030
الاستثمار في العمصر البشري
هو الداعم الأول الآن لاقتصاد الدول والأفراد
شكرًا غزيل لهذا الطرح الرائع:two_hearts::cherry_blossom::heart_eyes:
**التقاطه وتسلسل رائعين **

فعلًا نحتاج لنشر هذه الثقافة في الجيل المبدع

2 Likes

شكراً لك على هذا الموضوع الرائع

جميع الحقوق محفوظة @ لنادي المايكروبيت 2018

Twitter Youtube